أخباراصداء المنظمة في الإعلام

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدين الاعتداءات في اليمن والأردن – 2016-12-20

المنظمة العربية لحقوق الإنسان

تدين الاعتداءات في اليمن والأردن

2016-12-20

رام الله – دنيا الوطن
اعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن عميق إدانتها للاعتداءات الإرهابية التي وقعت يوم أمس في كل من عدن اليمنية والكرك الأردنية، والتي تشكل امتدادا للجرائم الإرهابية في عموم المنطقة العربية التي تئن تحت وطأة جرائم الإرهاب الممزوجة بالصراعات الداخلية المسلحة والاعتداءات الإقليمية والأجنبية وتعصف باستقرار غالبية البلدان العربية والسلم الأهلي فيها.

وسقط 49 جنديا يمنيا بعد تفجير إرهابي لنفسه وسط تجمع للجنود خلال استلام رواتبهم صباح أمس في معسكر الصولبان في عدن جنوبي اليمن.

وأدى الاعتداء الإرهابي الذي استهدف الشرطة وسائحين في مدينة الكرك جنوبي الأردن ظهر أمس إلى مقتل 10 بينهم 7 رجال أمن وسيدة كندية.

وفضلا عما يشكله الإرهاب من انتهاك جسيم لحقوق الإنسان يستوجب الملاحقة وضمان منع افلات الجناة من العقاب، يبدو الإرهاب استراتيجية مكملة للعصف باستقرار بلدان المنطقة ووحدة أراضيها وحال التعايش فيها.

وتعرب المنظمة عن استنكارها القاطع لكل محاولات تبرير الإرهاب وتسويقه بدعاوى سياسية ملفقة.

كما تشدد المنظمة على واجب السلطات في ضمان احترام حقوق الإنسان في سياق جهودها لمكافحة الإرهاب على نحو لا يمنحه قوة إضافية.

وتجدد المنظمة دعوتها لتعاون دولي جاد ومخلص في مجال مكافحة الإرهاب باعتباره جريمة منظمة عابرة للحدود، مع ضرورة التوقف عن تسييس الجرائم والتنظيمات الإرهابية لفائدة الصراعات السياسية، وبغض النظر عن دوافع الجماعات الإرهابية وأهدافها وخلفياتها الدينية والمذهبية والعرقية.

وتتقدم المنظمة بالتعازي لأسر الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

***

للاطلاع على المقالة بموقع دنيا الوطن الالكتروني من خلال الرابط التالي:

https://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2016/12/20/1001435.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى