أخباراصداء المنظمة في الإعلام

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدين تفجير مسجد العريش – 24-11-2017

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدين تفجير مسجد العريش – 24-11-2017

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدين تفجير مسجد العريش

1

24-11-2017 | 17:18

أ ش أ

أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة بمحيط مدينة العريش بشمالي سيناء، مؤكدة أن ما يشكله الإرهاب من انتهاك جسيم لحقوق الإنسان، يستوجب المساءلة والمحاسبة.

وشددت المنظمة على أهمية ملاحقة الإرهابيين وضمان منع إفلاتهم من العقاب، مجددة تأكيد استنكارها وإدانتها لكل المواقف والتصريحات التي تستهدف منح الإرهابيين وتنظيماتهم المشروعية الزائفة من خلال مساعدتهم على التغطي بسواتر سياسية.

وأكدت الحظر القاطع للعنف والكراهية والتحريض وفق القانون الدولي العام والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وهو ما يؤثم قطعياً التصريحات الصادرة عن قادة وممثلي بعض الدول والمؤسسات.

وطالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان بأهمية العمل الجماعي الدولي لمكافحة الإرهاب، بالإضافة لملاحقة الدول والكيانات المسئولة عن دعم الإرهاب وتوفير التمويل والتدريب والتسليح للإرهابيين، فضلاً عن منح ممثليهم الملاذات الآمنة.

وتقدمت المنظمة بالتعازي والمواساة للشعب المصري، معبرة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، فإنها تدعو لتكاتف الدولة والمجتمع الذي يشكل عاملاً جوهرياً في تحقيق الهدف المشترك للقضاء على الإرهاب واستئصال شأفته.

***

للاطلاع على المقالة بموقع بوابة الاهرام الالكتروني من خلال الرابط التالي:

http://gate.ahram.org.eg/News/1646182.aspx

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى