أخباراصداء المنظمة في الإعلام

المنظمة العربية تطالب السلطات السودانية بإطلاق سراح المعتقلين – الخميس 18 يناير 2018

المنظمة العربية تطالب السلطات السودانية بإطلاق سراح المعتقلين

06:34 ص | الخميس 18 يناير 2018

كتب: سلمان إسماعيل

أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن قلقها البالغ إزاء حملة الاعتقالات الواسعة التي تشنها قوات الأمن السودانية على المواطنين، والتي طالت أيضاً عددا من الصحفيين والإعلاميين على خلفية المظاهرات السلمية التي اندلعت احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار.
وقالت المنظمة في بيان لها إنها تتابع عن كثب تطورات الأوضع السياسية والاجتماعية التي تشهدها الأراضي السودانية والمظاهرات السلمية التي تعم أرجاء مدن السودان منذ الخامس من يناير الجاري والتي خرج فيها الآلاف من المواطنين احتجاجاً على تزايد ارتفاع الأسعار، وخاصة بعد اقرار الحكومة السودانية لميزانية العام 2018.
وادانت المنظمة استخدام قوات الأمن القوة والعنف تجاه المتظاهرين سلمياً في محاولة منها لإجهاض الاحتجاجات السلمية هناك، والتي استخدمت فيها القنابل المسيلة للدموع والاعتداء بالضرب بالعصي والهراوات لتفريق المتظاهرين.
وتطالب المنظمة السلطات السودانية بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين خلال المظاهرات السلمية منذ الخامس من يناير وحتى الآن، وتدعو السلطات بوقف حملتها الأمنية تجاه الصحفيين وإلى احترام معايير حقوق الإنسان خاصة حرية الرأي والتعبير وحرية التظاهر السلمي وحرية الصحافة، بموجب التزاماتها الدولية وانضمامها إلى الاتفاقيات والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

***

للاطلاع على المقالة بموقع جريدة الوطن الالكتروني من خلال الرابط التالي:

https://www.elwatannews.com/news/details/2976324

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى