اصداء المنظمة في الإعلام

رئيس “الرابطة الجزائرية” يحذر من استغلال الدين لتحقيق مكاسب سياسية – الخميس 04 أبريل 2019

رئيس “الرابطة الجزائرية” يحذر من استغلال الدين لتحقيق مكاسب سياسية

1

03:10 م | الخميس 04 أبريل 2019

كتب: سلمان إسماعيل

قال رئيس الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان، مختار بن سعيد، إن الشعب الجزائري يقف في مفترق طرق خطير، لافتًا إلى أن الرابطة حذرت في تقاريرها السابقة من انفجار الوضع وهو ما حدث بالفعل بعد الإخفاقات الاقتصادية والتضييق على الحريات.

وأضاف “بن سعيد”، لـ”الوطن”، أن الاتجاه الآن يجب أن يكون في بناء نظام ديمقراطي حديث، وأن يصبح نظام الحكم برلمانيًا حتى لا ينفرد شخص واحد بالحكم.

وأشار إلى أن التخوف الآن هو ظهور التيار الإسلامي على الساحة ورغبتهم في العودة إلى المشهد السياسي، خاصة أن الشعب الجزائري لم ينس بعد ما شاهده خلال “العشرية السوداء” التي عاشتها البلاد قبل نحو عشرين سنة.

وحذر “بن سعيد”، من استغلال الدين في تحقيق مكاسب سياسية، مؤكدًا أنه أمر غير مقبول بالمرة، وأن أهم شيء الآن هو صياغة دستور وطني يقر حقوق الجميع دون استثناء أو تمييز.

ونوه رئيس الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان، بأن أحد المتشددين المقيمين خارج الجزائر هدد النساء بتشويه وجوههن إذا خرجن للمطالبة بالحرية، مؤكدًا أن جموع الجزائريين أبدوا رفضهم لهذه التصريحات المستهجنة من خلال حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد أن الرابطة نددت بهذا الأمر وبشدة، خاصة أن مشاهد العنف والدمار التي كانت سمة مميزة للعشرية السوداء لا زالت حاضرة في الأذهان، لافتا إلى أن الرابطة تقدمت أيضًا ببلاغ إلى النائب العام ضد هذا الشخص لأن ما أقدم عليه يعد زرعًا للكراهية وترويعًا للنساء.

***

للاطلاع على المقالة بموقع جريدة الوطن الالكتروني من خلال الرابط التالي:

https://www.elwatannews.com/news/details/4098276

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى