أخبارليبيا

فرع المنظمة في ليبيا يرحب بتشكيل لجنة وزارية مختصة بحقوق الإنسان

بيان ترحيب و إشادة بتشكيل
( اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا كآلية رسمية تابعة للدولة الليبية )
ترحب المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا بتشكيل : آلية وطنية لتنسيق كتابة التقارير الحكومية في مجال حقوق الإنسان تتبع وزارة العدل، تحت مسمى ( اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ) ،والمشكلة بموجب قرار مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية رقم ( 533) لسنة 2022م.
لدورها المهم تعتبر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الرسمية جسر للتواصل بين الدولة والمجتمع الدولي ، تعد آلية لتوفير الاستشارات والمعالجات وسبل التطوير، وبما يؤدي لتعزيز البنية المؤسساتية لحقوق الإنسان على المستوى الوطني، ويثري قنوات الحوار بشأن قضايا حقوق الإنسان على الصعيد الدولي …
كأحد أهم الأدوات الحقوقية الحكومية الرسمية للدولة الليبية من خلالها تتم متابعة وتقييم أوضاع حقوق الإنسان بليبيا ، وهي بمثابة استكمال لدائرة التواصل بين الجهات الإدارية المسؤولة عن إدارة ومتابعة الملف الحقوقي في ليبيا وبين المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة .
هذا ويؤكد : د .عبدالمنعم الحر أن قرار تشكيل اللجنة الوطنية لمراجعة وكتابة التقارير الدورية الشاملة لحقوق الإنسان ، يشكل دليلا مهما على تقدم وعي وزارة العدل بأهمية الملف ومعاييره .
تدعو المنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية إلى ضرورة أن ينخرط المجتمع المدني والحقوقيبن المستقلين مع السلطات في مسار إعداد التقارير الوطنية و التوصيات .
صدر بطرابلس
المكتب الإعلامي للمنظمة العربية لحقوق الإنسان بليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى