أخبار

رسالة فرع المنظمة في وسط أوروبا إلى رئيسة المفوضية الأوروبية بشأن العدوان الإسرائيلي

الترجمة العربية لرسالة المنظمة العربية لحقوق الانسان الى رئيسة الاتحاد الأوروبي

صاحبة السعادة أورسولا فون دير لاين
رئيسة الاتحاد الأوروبي

صاحبة السعادة

اكتب لكم باسم المنظمة العربية لحقوق الانسان /وسط أوروبا (فيينا) موجها النداء الى الاتحاد الأوروبي ان يسعى وعلى الفور لوقف الإبادة المستمرة للسكان المدنيين الأبرياء في غزة

صاحبة السعادة
لقد قام الاتحاد الأوروبي على القيم الأوروبية والقيم العالمية ومن بينها حقوق الفرد والحرية والديمقراطية والمساواة وعدم التمييز والتسامح والعدالة والتضامن وسيادة القانون. وأغلب هذه القيم الأوروبية والعالمية انتهكت من قبل نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.
إن الاحتلال غير المشروع للأراضي العربية المحتلة عام 1967 وحصار غزة والذبح المتواصل لسكانها المدنيين الأبرياء من خلال القصف العشوائي الشامل لأحياء سكنية كاملة بضمنها منشآت البنية التحتية المدنية والمستشفيات والمدارس والإعلام والإغاثة الإنسانية. كل هذه الأفعال، إضافة الى التهجير القسري والعقوبات الجماعية ومنع الماء والغذاء والكهرباء، هي جرائم حرب وجريمة إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

إن دعم الاتحاد الأوربي لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بدون محاسبتها على انتهاكاتها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني هو بمثابة إعطاء إسرائيل صكاً على بياض لإن “تفتح باب الجحيم” كما وعد مسؤولوها . فالمذابح في غزة مستمرة منذ (17) يوما وسببت دمارا مرعبا، ولحد الآن قتل أكثر من خمسة آلاف مدني فلسطيني ، غالبيتهم من الأطفال، وشبح المجاعة والجوائح يخيم على غزة إذا لم ترفع إسرائيل حظرها على الماء والغذاء والكهرباء.

مطلوب من الاتحاد الأوروبي ان يتحرك الآن لمنع أن تصبح غزة مقبرة كبرى . ويجب تحميل نظام الفصل العنصري الإسرائيلي المسؤولية عن جميع جرائمه. وعليه تنفيذ جميع قرارات الأمم المتحدة الخاصة باحتلاله غير المشروع للأراضي العربية منذ عام 1967، وهذا شرط أساسي من أجل سلام دائم ومستدام مستند الى حل الدولتين…. للاطلاع على أصل الرسالة باللغة الألمانية #- اضغط هنا

 

وتفضلي بقبول خالص تقديري

الماجستير ضياء الدين الشمري

رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان وسط اوروبا -فيينا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى