أخبارالدورات التدريبية

مصر/ خبر صحفي/ انطلاق برنامج تدريب كوادر الأحزاب السياسية في مجال تعزيز الوعي بحقوق الإنسان وثقافة الاحتجاج السلمي

القاهرة في 14 فبراير/شباط 2013

شرعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان اليوم الخميس 14 فبراير/شباط 2013 في تنفيذ برنامجاً إقليمياً جديداً لتعزيز الوعي بحقوق الإنسان وممارسة الاحتجاج السلمي لصالح كوادر الأحزاب السياسية في فئات الشباب، والذي يستهدف بالأساس شباب الأحزاب والتكوينات السياسية الجديدة في بلدان الثورة والحراك العربي.

وبالتعاون مع حزب الدستور في مصر، تم تنفيذ مقدمات البرنامج متعدد المراحل لصالح شباب الحزب بمحافظة الشرقية، والذي شارك فيه 28 مشاركة ومشارك من كوادر الحزب من ثمانية مدن بالمحافظة، وجرت وقائعها في مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية.

افتتح أعمال المرحلة الأولى الأستاذ “معتز بالله عثمان” مساعد أمين عام المنظمة، والأستاذ “محمد فؤاد رشوان” أمين حزب الدستور بمحافظة الشرقية، وشارك في أعمال المرحلة الأستاذ “إسلام أبو العينين” مدير البرامج بالمنظمة.

وتضمن برنامج التدريب مدخل لحقوق الإنسان يتناول النشأة والمصادر، ودور منظمات حقوق الإنسان، تصنيف حقوق الإنسان المدنية والسياسية، الاقتصادية والاجتماعية، مفهوم معايير حقوق الإنسان وانتهاكاتها الرئيسية، ووسائل تعزيز الحريات العامة وبخاصة الحق في التجمع والاحتجاج السلمي، وحرية الرأى والتعبير، والحق في حرية تكوين ونشاط الأحزاب والنقابات والجمعيات الأهلية، والمشاركة في إدارة الشئون العامة، وبالتركيز على منظور دور الأحزاب السياسية فيها.

* * *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى