أخبارالدورات التدريبية

خبر صحفي…. ليبيا…..إنطلاق فعاليات الدورة التدريبية الخامسة …. لبناء القدرات في مجال حقوق الإنسان وسيادة القانون

طرابلس في 17 يناير/كانون ثان 2013

خبـــــر صحفي

ليبيا

إنطلاق فعاليات الدورة التدريبية الخامسة

لبناء القدرات في مجال حقوق الإنسان وسيادة القانون

.. وبدء فعاليات البعثة الدولية للمساعدة التقنية في مجالات العدالة

انطلقت في التاسعة صباح اليوم فعاليات الدورة التدريبية الخامسة لبناء القدرات في مجال حقوق الإنسان وسيادة القانون في ليبيا، والتي تتواصل أيام 17 و18 و19 يناير/كانون ثان الجاري بالعاصمة الليبية طرابلس، والتي يشارك فيها 26 متدربة ومتدرباً من المحامين والقانونيين والمدافعين عن حقوق الإنسان.

تأتي هذه الدورة في إطار برنامج بناء قدرات المجتمع الليبي في مجال حقوق الإنسان، والذي أطلقته المنظمة العربية لحقوق الإنسان في أبريل/نيسان 2011 وتمتد أعماله لثلاث سنوات. ويجري تنظيمها بالشراكة بين التحالف الدولي للمساعدة القانونية ILAC والمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان PCHR والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا (فرع ليبيا) AOHR-LY والمنظمة العربية لحقوق الإنسان AOHR.

ومن المزمع تنظيم الدورة التدريبية السادسة لبناء القدرات في الفترة من 21 إلى 23 يناير/كانون ثان الجاري في مدينة بنغازي شرقي ليبيا، وسيشارك في أعمالها ثلاثون مشاركة ومشارك من القضاة والمدعين العامين والمحامين ورجال الشرطة وناشطي المجتمع المدني.

ويشارك في الدورتين التدريبين كل من الأستاذ “بسام الأقرع” مدير وحدة التدريب بالمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، والأستاذ “معتز عثمان” مساعد أمين عام المنظمة العربية لحقوق الإنسان، والأستاذ “إسلام أبو العينين” مدير البرامج بالمنظمة العربية لحقوق الإنسان، وينسق أعمال الدورتين الدكتور “عبد المنعم الحر” أمين عام المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا، والمستشار “أسامة السائح” عضو مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ليبيا.

وتترافق هذه الأنشطة التدريبية مع انطلاق فعاليات البعثة الدولية المشتركة للمساعدة التقنية في مجالات العدالة، والتي تتواصل أعمالها حتى 27 يناير/كانون ثان الجاري بالمشاركة بين المنظمات الأربعة وبعضوية عدد من الخبراء الدوليين في مجالات سيادة القانون وإدارة العدالة، بينهم الأستاذة “هايدي علي” كبير الباحثين بالمنظمة العربية لحقوق الإنسان ومسئول ملف العدالة الانتقالية.

* * *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى