أخباراصداء المنظمة في الإعلام

المنظمة العربية تشارك في إعلان المبادئ الأخلاقية للتغير المناخي بباريس – الخميس 29 يونيو 2017

المنظمة العربية تشارك في إعلان المبادئ الأخلاقية للتغير المناخي بباريس

03:11 م | الخميس 29 يونيو 2017

كتب: هدى رشوان

تشارك المنظمة العربية لحقوق الإنسان، في فعاليات الاجتماع الدولي لوضع وتبني إعلان عالمي للمبادئ الأخلاقية التي تحكم تعاطي الدول، مع أزمة التغير المناخي وتداعياتها، وذلك بدعوة من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو”.

وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس الاجتماع، في الفترة من 27 حتى 30  يونيو الحالي، للبناء على اتفاق باريس 2015، والمواثيق السابقة منذ إعلان قمة “ريو 1992″، ويناقش الوثيقة التي أنتجتها اجتماعات فريق الخبراء خلال الأشهر الستة السابقة، ويطرح الإعلان مبادئ أساسية، وفي مقدمتها درء الضرر، الوقاية، العدالة والإنصاف، احترام عناصر التنمية المستدامة، التضامن والتعاون بين الأمم، تعزيز الاستعانة بالمعارف العلمية، واستخدامات التكنولوجية.

ويمثل المنظمة في الاجتماع، علاء شلبي الأمين العام للمنظمة، وتدعو المنظمة خلال الاجتماع الدول المشاركة، لاحترام تعهداتها وعدم النكوص عن التزاماتها بموجب اتفاق باريس 2015، لا سيما بعد إعلان الإدارة الأمريكية انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق.

وخلال المشاورات الجانبية، شدد الأمين العام للمنظمة على أهمية ألا يشكل إقرار مبدأ التفاوت بين الدول في سياق المسؤولية الدولية المشتركة، نافذة لتهرب الدول الصناعية الكبرى من مسؤوليتها.

***

للاطلاع على المقالة بموقع جريدة الوطن الالكتروني من خلال الرابط التالي:

https://www.elwatannews.com/news/details/2260468

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى