أخباراصداء المنظمة في الإعلام

«العربية لحقوق الإنسان» تشارك في الاجتماع الدولي لتبني مبادئ التغير المناخي – الخميس 29/يونيو/2017

«العربية لحقوق الإنسان» تشارك في الاجتماع الدولي لتبني مبادئ التغير المناخي

8

 الخميس 29/يونيو/2017 – 11:38 ص

 إيهاب كاسب

تشارك المنظمة العربية لحقوق الإنسان، في فعاليات الاجتماع الدولي لوضع وتبني إعلان عالمي للمبادئ الأخلاقية، التي تحكم تعاطي الدول مع أزمة التغير المناخي وتداعياتها.

تأتي مشاركة المنظمة، بدعوة من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في الاجتماع الذي يجري بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة من ٢٧ إلى ٣٠ يونيو الجاري، ويعني الاجتماع بالبناء على اتفاق باريس ٢٠١٥ والمواثيق السابقة منذ إعلان قمة “ريو” ١٩٩٢، ويناقش الوثيقة التي أنتجتها اجتماعات فريق الخبراء خلال الأشهر الستة السابقة، ويطرح الإعلان مبادئ أساسية، وفي مقدمتها: درء الضرر، والوقاية، والعدالة والإنصاف، واحترام عناصر التنمية المستدامة، التضامن والتعاون بين الأمم، وتعزيز الاستعانة بالمعارف العلمية، واستخدامات التكنولوجية.

يمثل المنظمة في الاجتماع “علاء شلبي” الأمين العام للمنظمة، وتدعو المنظمة خلال الاجتماع الدول المشاركة احترام تعهداتها وعدم النكوص عن التزاماتها بموجب اتفاق باريس ٢٠١٥، لا سيما بعد إعلان الإدارة الأمريكية انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق.

وخلال المشاورات الجانبية، شدد الأمين العام للمنظمة على أهمية ألا يشكل إقرار مبدأ التفاوت بين الدول في سياق المسئولية الدولية المشتركة نافذة لتهرب الدول الصناعية الكبرى من مسئوليتها.

***

للاطلاع على المقالة بموقع البوابة نيوز الالكتروني من خلال الرابط التالي:

https://www.albawabhnews.com/2588573

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى