أخباراصداء المنظمة في الإعلام

“المنظمة العربية” لحقوق الإنسان تدين حادث رفح الإرهابي – الجمعة 07/يوليه/2017

“المنظمة العربية” لحقوق الإنسان تدين حادث رفح الإرهابي

11

 الجمعة 07/يوليه/2017 – 05:29 م

إيهاب كاسب

أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، عن بالغ إدانتها للهجمات الإرهابية التي وقعت في مصر خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، والتي بلغت ذروتها بالاعتداءات المخططة الواسعة التي طالت ١٦ موقعا أمنيا جنوبي مدينة رفح شمالي سيناء، ما أسفر عن استشهاد وإصابة ٢٦.

ويأتي هذا الهجوم في أعقاب هجومين ارهابيين وقعا خلال اليومين الماضيين في شمالي سيناء وفي الجيزة جنوبي القاهرة، وأسفرا عن مقتل ١٠ وإصابة ٤ آخرين.

كما تزامن الاعتداء الإرهابي الواسع في رفح صباح اليوم مع حادثة اغتيال ارهابيين لأحد ضباط الأمن الوطني في محافظة القليوبية شمالي القاهرة.

وتشكل هذه الوقائع موجة جديدة من الجرائم التي يغلب عليها طابع الترابط، والتي من شأنها أن تؤثر بشكل مؤلم على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

وجددت المنظمة تأكيد ما تشكله الاعتداءات الإرهابية من انتهاك جسيم لحقوق الإنسان تجب مكافحة وملاحقة مرتكبيه ومحاسبتهم وضمان منع افلاتهم من العقاب.

وشددت على مسؤولية المجتمع الدولي في التعاون المخلص لضمان القضاء على الإرهاب ومكافحته كجريمة منظمة عابرة للحدود، تشدد كذلك على أهمية حرمان الإرهابيين من التستر خلف سواتر سياسية، وعلى قدم المساواة حرمانهم من التمويل والدعم اللوجستي والملاذات الآمنة.

***

للاطلاع على المقالة بموقع البوابة نيوز الالكتروني من خلال الرابط التالي:

https://www.albawabhnews.com/2602664

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى