أخباراصداء المنظمة في الإعلام

“العربية لحقوق الإنسان” تدين اشتباكات الواحات: جريمة صادمة – السبت 21 أكتوبر 2017

“العربية لحقوق الإنسان” تدين اشتباكات الواحات: جريمة صادمة

03:09 م | السبت 21 أكتوبر 2017

كتب: سلمان إسماعيل

أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، الجريمة الإرهابية النكراء التي استهدفت تشكيلا أمنيا من عناصر جهاز الأمن الوطني، ووحدات مكافحة الإرهاب في منطقة الواحات بالصحراء الغربية، أمس، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من ضباط ورجال الشرطة.

وقالت المنظمة في بيان صادر اليوم، إن هذه الجريمة الصادمة تأتي بعد أيام من ثلاث جرائم إرهابية في مدينة العريش ومحيطها، والتي أسفرت عن 15 من رجال الشرطة والجيش وثلاثة من المواطنين، فضلا عن إصابة نحو 20 آخرين.

وأضافت المنظمة: “تشكل هذه الجرائم مجتمعة موجة جديدة من عمليات الإرهاب المنظمة، وذات الطبيعة النوعية التي شهدت استخدام الإرهابيين القنابل والأسلحة المتوسطة، والتي لا يمكن النظر إليها بمعزل عن التطورات السياسية الإقليمية من ناحية، وأهداف عرقلة جهود نمو التوسع العمراني والاقتصادي باتجاه مناطق الأطراف التي عانت من التهميش طوال العقود الماضية”.

وشددت المنظمة، على ما تشكله الجرائم الإرهابية من انتهاك جسيم لحقوق الإنسان، وعلى أهمية واجب الدولة وفق أحكام القانون لملاحقة الجناة، وضمان محاسبتهم ومنع إفلاتهم من العقاب، وعلى مسؤولية المجتمع الدولي في التعاون بشكل مخلص وفعال في مجال مكافحة الإرهاب، وفي مقدمتها تجفيف منابع تمويل الإرهاب والتصدي لملاذاته الآمنة، وتفكيك علاقاته بصور الجريمة المنظمة الأخرى.

***

للاطلاع على المقالة بموقع جريدة الوطن الالكتروني من خلال الرابط التالي:

https://www.elwatannews.com/news/details/2635944

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى