أخباراصداء المنظمة في الإعلام

“معاناة المرأة اليمنية” ندوة في المنظمة العربية بمناسبة عيد الأم – الخميس 21 مارس 2019

“معاناة المرأة اليمنية” ندوة في المنظمة العربية بمناسبة عيد الأم

1

10:05 م | الخميس 21 مارس 2019

كتب: سلمان إسماعيل

احتضنت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في مقرها بالقاهرة، عددًا من ممثلي المنظمات غير الحكومية اليمنية العاملة في مجالات تمكين المرأة وحقوق الإنسان والتنمية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وفي يوم الاحتفال بعيد الأم.

وانعقدت الحلقة النقاشية بالتعاون بين المنتدى الاجتماعي الديمقراطي ومنظمة “أوام” ومركز الدراسات الاستراتيجية لدعم المرأة والطفل، واستعرضت المؤسسات الثلاث حسب بيان عن المنظمة، جوانب معاناة المرأة اليمنية قبل وأثناء ثورة فبراير 2011، وخلال المرحلة الانتقالية وخلال مرحلة التمرد الحوثي وتداعيات الصراع الجاري.

وافتتح أعمال الحلقة علاء شلبي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، واستمعت الحلقة لمداخلات رئيسية من رنا احمد غانم، عضو لجنة متابعة الحوار الوطني وعضو الفريق المفاوض في مفاوضات جنيف والكويت والسويد والتي تناولت الجانب السياسي لنضالات المرأة اليمنية، ومداخلة من حسين الاغبري، مدير المنتدى الاجتماعي الديمقراطي والتي تناولت الوضع العام في البلاد وتأثيره على وضع الفئات الأكثر حاجة للرعاية.

كما استمعت الحلقة لمداخلة الدكتورة بلقيس أبو اصبع، والتي تناولت أوجه المعاناة الاجتماعية، والدكتورة انجيلا المعمري، والتي تناولت أوجه المعاناة الاقتصادية.

كذلك استمعت الحلقة لمداخلة المهندس نبيل عبد الحفيظ، وكيل وزارة حقوق الإنسان باليمن، عن وضعية حقوق الإنسان في البلاد.

وتداولت الحلقة تقريرًا مجمعًا حول حالة حقوق الإنسان في اليمن يغطي الفترة من منتصف العام 2013 وحتى خريف العام 2018، من متن الباب الخاص باليمن في سلسلة أعداد التقرير السنوي للمنظمة.

***

للاطلاع على المقالة بموقع جريدة الوطن الالكتروني من خلال الرابط التالي:

https://www.elwatannews.com/news/details/4077388

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى