أخبارالدورات التدريبية

اليوم الختامي لأسبوع المواطنة والمشاركة بمحافظة الشرقية

اليوم الختامي

لأسبوع المواطنة والمشاركة بمحافظة الشرقية

بمقر المجمع الإعلامي بمدينة الزقازيق، تجري الآن وقائع يوم بناء المعرفة، بالتوازي مع ختام فصل المواطنة لطلاب وطالبات المدارس الثانوية.

يشهد يوم بناء المعرفة محاضرات تفاعلية لكل من الأستاذ علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، والأستاذ عمرو محسوب النبي رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، بمشاركة ٧٠ مشاركة ومشارك، وبحضور قيادات من إدارات الحكم المحلي بمحافظة الشرقية.

تجري بالتوازي وقائع اليوم الرابع والختامي لنشاط فصل المواطنة لقرابة ٦٠ من الطالبات والطلاب بالمرحلة الثانوية، والذي ينعقد بمسرح المدرسة الثانوية العسكرية بالزقازيق.

وشهد اليومين الماضيين فعاليات الدورة التدريبية الموجهة للشابات والشباب من طلاب وخريجي الجامعات بمحافظة الشرقية.

ويتم اختتام الفعاليات بعد ظهر اليوم بمشاركة الدكتور أحمد عبد المعطي نائب محافظ الشرقية، والأستاذ عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية.

وينتمي المستفيدين من اسبوع النشاط إلى سكان ريف أربعة مراكز بالمحافظة، ويأتي تتويجا لبرنامج تعزيز قيم المواطنة وتشجيع المشاركة السياسية والمجتمعية ومكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والذي يتواصل تنفيذه تفعيلا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التضامن الاجتماعي والمنظمة العربية لحقوق الإنسان.

واستضافت مراكز الإعلام التابعة للهيئة العامة للاستعلامات اسبوع النشاط في محافظة الشرقية الشهر الجاري، وكذا في محافظة المنوفية قبل شهرين تتويجا للتعاون المتواصل بين المنظمة العربية لحقوق الإنسان والهيئة.

تأتي انشطة اسابيع المواطنة في سياق تفعيل المبادرة الرئاسية حياة كريمة في ريف جمهورية مصر العربية التي تتواصل للقضاء على ميراث الاقصاء وتركة التهميش وتعمل من أجل تحقيق الادماج الاجتماعي الذي يشكل البنية المستدامة لتلبية وتفعيل معايير حقوق الإنسان المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

https://www.facebook.com/475333175869228/posts/pfbid0xoqf3C7YsjafctQtp83nouf92Dctb2sfGGE9zWAT6v56t95YaL2K6FriNWmcqqeEl/?mibextid=Nif5oz

* * *
الزقازيق في ٢٢ ديسمبر/كانون أول ٢٠٢٢

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى