أخبار

بيــــان صادر عن المنظمة العربية للأشخاص ذوي الاعاقة إزاء ما أصاب كل من سوريا وتركيا

بيان صادر عن المنظمة العربية للأشخاص ذوي الاعاقة

إزاء ما أصاب كل من سوريا وتركيا

أن المكتب التنفيذي ومجلس المفوضين للمنظمة العربية للأشخاص ذوي الإعاقة، والذين انهوا اجتماعهم في القاهرة في 7 شباط/ فبراير 2023، هاله حجم الكارثة التي تسبب بها الزلزال الذي أصاب كل من دولتي سوريا وتركيا. ولا يسع المنظمة إلا أن تترحم على الأموات منهم وان يغمدهم الله بالرحمة والغفران. وفي الوقت نفسه، تحيي المنظمة جهود الإغاثة وهؤلاء الابطال الذين يخاطرون بحياتهم لإنقاذ المنكوبين والمصابين من جراء هذا الزلزال.

وتتطلع المنظمة إلى أن يتوفر أكبر قدر من الدعم والمساعدة للشعبين السوري والتركي من قبل المجتمع الدولي، املين في ان ننجح في أن نضع السياسة خارجاً مقابل هول المأساة الإنسانية التي يواجهها الشعبين.

ان وضع الاشخاص ذوي الاعاقة في مناطق الزلزال مزري وسيء، وتدعو المنظمة كافة المنظمات الأممية والإنسانية لتأمين الحاجات الضرورية لهم من مأوى ومعينات اساسية في هذه الظروف.  أن المنظمة على تواصل مستمر مع جمعيات الاشخاص ذوي الاعاقة في البلدين لتحديد الحاجات والعمل على تأمينها. كما أن وفدا من المنظمة يستعد لزيارة المناطق المتضررة ومراكز وجود الاشخاص ذوي الاعاقة للتضامن معهم وتقديم ما يمكن من الدعم والعمل على تأمين الحاجات.

***

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى