أخبارسوريا

 بيـــــــــان .. المنظّمة العربيّة لحقوق الإنسان في سوريا … “حول احتجاجات جبل العرب وحقوق الإنسان”

دمشق 2023/9/10 

بيـــــــــان

المنظّمة العربيّة لحقوق الإنسان في سوريا …
 “حول احتجاجات جبل العرب وحقوق الإنسان”

تتابع المنظّمة العربيّة لحقوق الإنسان في سوريا احتجاجات أهلنا في جبل العرب بكل مظاهرها الحضارية التي وقف العالم المتمدن إعجاباً بها..
إن هذه الاحتجاجات، ومشاركة النساء والأطفال فيها بفاعلية وحرية، تثبت أن المرأة السورية تبدع، وتنتج إن نالت حقوقها الإنسانية، وإن جلّ اهتمامات الطفل السوري هو مستقبله، وأن لا مستقبل لطفل في أجواء القمع والتسلط والفساد.
لقد حافظت احتجاجات السويداء على سلميتها، وانضباطها في أجواء يسودها التسامح والإخاء دون تعد، ولا تحرش، ولا اعتداء على الأملاك العامة، أوالخاصة، وهذا ما يميزها، ويجعلها تتفوق في رقيها على كل ماشهده العالم المتمدن من مظاهرات واحتجاجات في عقود السنوات الأخيرة.
إن المنظّمة العربيّة لحقوق الإنسان في سوريا تقيّم عالياً سلمية وحضارية احتجاجات أهلنا في جبل العرب، و شعاراتها المنادية بحقوق الإنسان السوري في العيش حراً مكرماً، ومحافظتها على طهارة شعاراتها بعيداً عن كل ما يدنسها من شعارات طائفية، أو انفصالية…
وتهيب بالمجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية تأييد مطالب المحتجين المشروعة.
وتؤكد المنظّمة أن حقوق الإنسان التي نصت عليها الشرائع السماوية والأرضية هي حقوق مقدسة لا يجوز المساس بها، ومنها حق التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي، ولا يحق لأي كان الاعتداء على هذه الحقوق تحت أيّة ذريعة أو سبب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى